ٱهےـِلٱ وِسًےـهےـِلٱ فُےـيّےـ مِےـنٌےـتُےـدُنٌےـٱ

ٱهےـِلٱ وِسًےـهےـِلٱ فُےـيّےـ مِےـنٌےـتُےـدُنٌےـٱ

اهلا وسهلا في منتدنا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» صور بنات للمسن
الثلاثاء مايو 14, 2013 1:44 pm من طرف اسونا

» اكيد رح يطلعو انمى منوعة
السبت مارس 02, 2013 9:55 pm من طرف /***البتول+=___****/

» لعبة تلوين فلة والاقزام السبعة هههه
السبت مارس 02, 2013 9:53 pm من طرف /***البتول+=___****/

» حصري براااء وعصومي وديمه ومايا
السبت مارس 02, 2013 9:52 pm من طرف /***البتول+=___****/

» منتداااااااااااااااااااي رائع ادخلوووو
السبت مارس 02, 2013 9:50 pm من طرف /***البتول+=___****/

» قصة المدرسه النسكونه
الأربعاء فبراير 20, 2013 4:16 pm من طرف EBTEHAL

» قصه اتحداك اذا ماضحكت
الأربعاء فبراير 20, 2013 2:20 am من طرف EBTEHAL

»  حصري لعمر وماااايا الصعيدي
الثلاثاء يناير 15, 2013 1:36 pm من طرف حلاتي ببسماتي

» صور لحنان الطرايرة
الثلاثاء يناير 15, 2013 1:33 pm من طرف حلاتي ببسماتي

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد يونيو 23, 2013 2:05 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
قمر وهمومي قهر...
 
سروووو
 
.¸¸۝❝ولع ومشيتها دلع....❝
 
EBTEHAL
 
نهدية وبنت سشوخ وكلي شموخ
 
سمبوسةة❤ رْمْضْأَﮡ
 
وهج الشوق
 
/***البتول+=___****/
 
hanan
 
شهد شودي
 
التبادل الاعلاني


قريبا

شاطر | 
 

 نصائح هامة للنوم الهادئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سروووو
[ ▩ مَديرهہٌ ▩ ]
avatar

هـوآأيتي آأإلمفضلـة :
مـزآأإجــي .. :
فـلوووسي : 247
نقاطي : 85212
تسجيلي : 21/07/2012
موقعــك : فبيتنآآ
مهنتكـ : طـآلبةة
المزاج : استهبال

مُساهمةموضوع: نصائح هامة للنوم الهادئ   السبت ديسمبر 08, 2012 3:10 am

شريكك في الفراش قد يتسبب في حرمانك من النوم الجيد
العديد من الأشياءِ يُمكنُ أَنْ تُؤثّرَ على نومكِ، من الإجهادِ إِلى الحزنِ إِلى التّغييراتِ البسيطةِ في نشاطكِ اليوميِ. وإذا كنت تَعتقدَ أنك قد تفقد نوم ليلة هادئة فإليك بعض النصائح لتحظى بهذه الليلة
1- أسترخ و أرح ذهنك.. اسمح لعقلك و جسمك بفترة من السكينة و حاول ممارسة نشاط مريح مثل أخذك لحمام ساخن أو الحصول عل قدر من التدليك أو أستمع إلى موسيقي هادئة.
2- لا تحاول النوم وأنت مجهدا طالما كنت تعاني من مشكلة في النوم ، و لا تسمح لنفسك أن تحبط لأن ذلك سوف يزيد من حالة القلق لديك وقد تسوأ أكثر.. العديد من الخبراءِ يَقترحونَ أن تخُرجَ من السّريرِ،و أن تضيء الغرفة، وتنهمك في أي نشاطِ هادئِ، مثل القِراءة، أو مشاهــدة التلفــاز، أو تَستمـعُ إلى الموسيقىِ. أستمر هكذا حتى تشعر أنك لا ترغب في النوم، ثم أَرْجع إِلى السّرير و إذا كنت ما زِلتَ تَشْعر أنك مستيقظ و قلق فأعد الكرة مرة ثانية.
3- نم على قدر احتياج جسمك للنوم ليس أكثر أو أقل و لاحظ أن كمية النوم التي تحتاجها لكي يسترجع عقلك وجسمك نشاطــه تختلف من شخص إلى أخر و لكي تحدد هذه الكمية لاحظ أي ساعات نوم كافية تشعر بعدها أنك ارتحت و تشعر بالكفاءة خلال اليوم التالي.
4- نحن نتبع العادة في كثير من الأحيان وكذلك أجسامنا لذلك داوم على النوم و الاستيقاظ في مواعيد محددة حتى في أجازه نهاية الأسبوع.. حتى إذا كنت تعاني من مشكلة أثناء نومك فإن المحافظة على مواعيد محددة للنوم و الاستيقاظ قد يعود بك إلى نوم صحي و تجنب أن تقضي نهاية الأسبوع في نـوم كامل لأن ذلك سيجعل نمط نومك ليلة السبت غريباً كلياً.
5- تجنّبْ الكافيين أو على الأقل، خفض من مصادره إليك . الكافيين يُمكنُ أَنْ يَجْعل من الصعب أن تحصل على نوم هادئ خلال الليل أو على الأقل قد يصيبك بأرق مستمر.. وتأثيـر الكافين قد يختلف لدي الكثير من الناس فالبعض قد يستمر معه تأثير الكافين من القهوة أو قطعة شيكولاتة إلى أكثر من ثمان ساعات.
6- تجنّب الكحوليات فالعديد من الناسِ يَعتقدونَ أن تلك الأشربةِ الكحولية سَتُساعدهم على النوم أو الشعور بالاسترخــاء و في الحقيقة أنها تسبب القلق أثناء النوم و كذلك التردد في الاستيقاظ.
7- أقلع عن التدخين ! وما يحتويه من مواد منبه ( النيكوتين ) فالدراسات بينت أن الناسِ الذين يُدخّنونَ السجائر يعانون منْ صعوبـةُ أكثر فى النوم ! فالتدخين يُمكنُ أَنْ يؤدي إلى َرْفعَ ضغط الدم، و التأثير على القلبِ ، لا تَنْسي ما قد يسببه إشعال سيجارة من أخطار و أنت في السّريرِ.
8- رَاقبْ ما تَأْكلُه و متي تَأْكل ! إن تناول وجبـةُ كبيرةُ يَجْعلكِ تَشْعر بالتعبَ، ومحاولة الحصول على قدر قليل من النوم بعدها قد يكون شيء مزعج جداً فالجسم حينها يكون منهمك في مهمة هضم تلك الكميات من الطعام . من الناحية الأخرى، فإن الَذْهابُ إلى السّرير و أنت تعـانى من الجوعِ لَيستْ جيده. لذلك أجعلْ وجبتكَ المسائيةَ،خفيفة و تحتوي على البروتين لتجنبَ الجوع بعد ذلك . إذا كان لابــد من تناول شيء قبل الذهـاب إلى النوم فمن الضروري أن يكون على الأقل قبل النوم بحوالي السّاعتين و أن يحتوي على كربوهيدرات و كذلك الحليبِ الدافئِ فهو هام جداً.. أيضا يَتجنّبُ َتنـاولُ أطعمة دسمه أو تلك التى تحتوي على تّوابل كثيرة أو ثوم فهي تعمل علىِ عسر الهظمِ أو الحموضة المعوية.
9- ممارسْة التمارين الرياضية بشكل منتظم وفي الوقت المناسب يُمكنُ أَنْ يُساعدكَ أَنْ تَنَـامَ أكثـر بشكل سهـل و جيـد وعلى أية حال ، فأن تمارين الطلقة الواحدة.. أو بمعنى أخر التمارين المتقطعة من المحتمل أَنْ لا تؤدي إلى نفس التّأثيرُ. ممارسْــة التمارين الرياضية في وقت متأخّرِ بعد الظهر أو في بداية المساءِ أكثرُ فعّالية في الحصول على نّومِ مُحَسِّنِ من ذلك المُؤَدَّىِ في الصّباحِ أو المساء المتأخّر.
10- تأكّد من نظافة غرفتكَ و خلو سريرك من أي حشرات لأن عدم النظافة أو وجود أي حشرات سوف تجعل الحصول على النـوم أكثـر صعوبة ! كذلك تأكد هَلْ هناك ضوضاء عالية تَحْدثُ خلال اللّيل؟ هل هناك أضواءَ تسلطُ في نوافذكِ، أو خلال البابِ؟ هَلْ الغرفة دافئة بشكل مفرط؟ هَلْ أطفـال أو حيوانات أليفة يُزعجانِ نومكَ في منتصفِ اللّيلِ؟ هذا النـوعُ من العوامـلِ البيئيـةِ التي غالباً يُمكنُ أَنْ نغيرها فمثلاً يمكن أَنْ تَلْبسَ قناع يَحْمي من الضوء في الليل أو أن نسدل الستائر على جميع النوافذ.
إن مشكلة العديد من الناسِ خاصةً أولئك الذين يعانون من النوم الخفيف أو المضطرب تكـون من شركاءِ السّريرِ. إذا كان شريكَ سريركَ يعاني من الأرقُ، أو الشخير، أو عِنْدَهُ سلوكُ مشابهُ، فإن لذلك تّأثيره على نومكِ لذلك فمن الضروري مراجعة ذلك و مُنَاقَشَة هذه القضاياِ مع شريككِ في الغرفة يُمكنُ أَنْ تُساعد على مْنعَ الاستياء وتَقُودَ إِلى الحلولِ المحتملةِ.التي قد يكون منها النَّوْمِ في الأسِرّةِ أو الغُرَف المنفصلة .
عن هـدى أبوشبانـة

! ஜ .¸¸ ﬗm توقيع البنوته mﬗ ¸¸. ஜ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قمر وهمومي قهر...
[ ▩ مَديرهہٌ ▩ ]
avatar

هـوآأيتي آأإلمفضلـة :
مـزآأإجــي .. :
فـلوووسي : 249
نقاطي : 71197
تسجيلي : 03/07/2012
موقعــك : البيت
مهنتكـ : طالبه
المزاج : عادـايه ,لافرحاـانه مرـره ,لازعلانه مرـره..

مُساهمةموضوع: رد: نصائح هامة للنوم الهادئ   الإثنين ديسمبر 10, 2012 12:36 am

شكـرا علا المعلووومات الاكثر ولاحلى من راااائعهـ..

واستمممري علا مجهدووك الرااائع

يشرفني ويسعددني جدا اول ممن يرررد عليكـ

تم+يالغـلأ

قمر وهمومي قهر..,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www-bnotat-keqt.forumarabia.com
سروووو
[ ▩ مَديرهہٌ ▩ ]
avatar

هـوآأيتي آأإلمفضلـة :
مـزآأإجــي .. :
فـلوووسي : 247
نقاطي : 85212
تسجيلي : 21/07/2012
موقعــك : فبيتنآآ
مهنتكـ : طـآلبةة
المزاج : استهبال

مُساهمةموضوع: رد: نصائح هامة للنوم الهادئ   الإثنين ديسمبر 10, 2012 7:20 pm

عفوآ يَ عسل

تسلمين على ردكـ خققق

ويَ عسولة تسلمي على تقيم وانتي كمآن تم+

ونــورتي

! ஜ .¸¸ ﬗm توقيع البنوته mﬗ ¸¸. ஜ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح هامة للنوم الهادئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ٱهےـِلٱ وِسًےـهےـِلٱ فُےـيّےـ مِےـنٌےـتُےـدُنٌےـٱ  :: آلـآقـسـآم آلـعـآمـه :: نصائح هامة"||-
انتقل الى: